تحقيق إخباري

التحكم في التطور

تقنية الدفع الجيني قد تغيِّر جينوم نوع بأكمله. وهكذا، يتعين على الباحثين الإجابة عن هذه الأسئلة المهمة قبل إطلاقه في البرية.

سيمفونية الخلايا

كادت كاساندرا إكستافور أن تختار العمل كمغنية سوبرانو، لكنَّها - عوضًا عن ذلك - راحت تدرس الكيفية التي تعزف بها الخلايا المفردة مقطوعة التطور الثرية.

العلاج بالموجات

كيف يُمكِن أن يتحوّل الضوء الومّاض أو الضوضاء الوردية أو غيرها من الأساليب غير الباضعة المُتَّبَعة في التحكم بالموجات الدماغية إلى علاجات للأمراض التنكسية العصبية يومًا ما.

ميكروبات مُراوِغة تُعِيد هيكلة شجرة الحياة

تثير مجموعات غامضة من العتائق، المُسماة على اسم الإله «لوكي» وغيره من مخلوقات الأساطير الإسكندنافية، جدلاً بشأن أصل الكائنات الحية المعقدة، ومن بينها البشر.

جسر الصين إلى أفريقيا

ظهرت أفريقيا كشريك أساسي في «مبادرة الحزام والطريق الصينية»، وهو ما يعود بالنفع على العلم في القارة السمراء.

مجابهة التحيز في دراسات الجينوم

علماء من مجموعات سكانية لا تحظى بتمثيل كافٍ يتزعمون جهودًا لجعل دراسات الجينوم أكثر شمولًا؛ بالعمل مع مجتمعات تعرَّضت للإهمال أو الاستغلال.

وباء إفريقيا الصامت

يتسبب الالتهاب الكبدي الوبائي حاليًا في وفيات تفوق الوفيات الناتجة عن فيروس نقص المناعة البشرية أو السل أو الملاريا على مستوى العالم. إن التصدي لفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي بي في أفريقيا هو السبيل لمكافحته.

العدو المتربص

إنّ الملاريا بمثابة قنبلة موقوتة في جنوب شرق آسيا. والعلماء يسابقون الزمن؛ للقضاء عليها، قبل أن تنتشر سلالات منها لا يمكن إيقافها.

تعليقات