مساعدة

Definition

التسجيل على الموقع

كيف يمكنني التسجيل على الموقع؟

للقيام بالتسجيل على موقع " الطبعة العربية من Nature"، عليك إدخال عنوان بريد إلكتروني صحيح وساري المفعول، ثم اختيار كلمة سر خاصة بك، حيث سيتم استخدامهما للدخول. وسيُطلب منك كذلك الموافقة على الشروط الخاصة بموقع " الطبعة العربية من Nature"، قبل إتمام عملية تسجيلك.

وللتسجيل على موقعنا، فضلاً اضغط هنا.

إذا كنتَ مُسجَّلاً بالفعل، ونسيتَ كلمة السر الخاصة بك، فضلاً اضغط هنا.

تسجيل الدخول التلقائي إلى البريد الإلكتروني وكلمة السر

ماذا يحدث عندما نقوم بالضغط على "حفظ كلمة السر"؟

إن اختيارك "حفظ كلمة السر" يعني أن يقوم جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه بتذكر كافة التفاصيل الخاصة بدخولك؛ ولذلك.. فعند استخدامك الجهاز نفسه مرة ثانية، فإن عملية الدخول إلى حسابك على "موقع الطبعة العربية من Nature" تتم تلقائيًّا، دون أن يُطلب منك إعادة إدخال بيانات الدخول الخاصة بك مرة ثانية، إلا إذا قمت بنفسك بتعطيل هذا الخيار.

ويُفضل عدم اختيار "حفظ كلمة السر"، إذا كان الجهاز الذي تقوم باستخدامه جهازًا عامًّا، كتلك الأجهزة الموجودة بالمكتبات العامة، أو بالجامعات، لأن ذلك يعني إمكانية قيام أي مستخدِم آخر للجهاز نفسه بالدخول التلقائي إلى الحساب الخاص بك، دون حاجة إلى معرفة البيانات الخاصة بهذا الدخول.

تذَكِّرْنِي على هذا الجهاز:

بعد قيامك بإدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك، سوف يظهر أمامك خيار" تذَكِّرْنِي على هذا الكمبيوتر"، وبعد أن يتم فحص "اسم المستخدم" و"كلمة السر" قبل إتمام عملية الدخول، يتم حفظ هذه البيانات على هذا الجهاز.

عند ذهابك إلى الصفحة الرئيسة لموقع " الطبعة العربية من Nature"، وتحديدًا في الجانب الأعلى على يمين الشاشة، سوف تجد عبارة: تم تسجيل دخولك، باعتبارك "الاسم" . أما في الأسفل، فستجد خيار "تسجيل خروج"، الذي يمكنك من خلاله الخروج من موقع" الطبعة العربية من Nature".

وحيث إنك قمتَ باستخدام الخيار " ذَكِّرْنِي على هذا الكمبيوتر" قبل دخولك إلى الموقع، فإن النظام سوف يعرض عليك الخيار التالي:

هل تريد أن يقوم النظام بالتذكير باسم المستخدم، وكلمة السر الخاصين بك، اللذين أدخلتهما إلى موقع "الطبعة العربية من Nature"؟

إذا اخترتَ (نعم)؛ فسيقوم الجهاز تلقائيًّا بتسجيل اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصين بك.

أما إذا اخترت (لا)؛ فلن يقوم الجهاز بتسجيل بياناتك تلقائيًّا، وإنما ستحتاج إلى تسجيل اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصين بك بنفسك بعد ذلك.

تعطيل الدخول التلقائي:

لتعطيل الدخول التلقائي، يمكنك الذهاب إلى الصفحة الرئيسة لموقع " الطبعة العربية من Nature"، حيث تجد في الجانب العلوي على يمين الشاشة عبارة تم تسجيل دخولك، باعتبارك "الاسم" . وستجد أسفل هذه الجملة عبارة "تسجيل خروج"، التي يمكنك الضغط عليها لتعطيل خيار الدخول التلقائي. ويمكنك التأكد من ذلك من خلال ظهور مربعين للدخول، أحدهما لإدخال بريدك الإلكتروني ، والآخر لإدخال كلمة السر.

تعديل بيانات التسجيل

كيف يمكنني تحديث المعلومات الأساسية الخاصة بحسابي؟

بمجرد أن يتم تنشيط حسابك، تستطيع الدخول في أي وقت لتعديل بياناتك الشخصية.

ولتعديل هذه البيانات، مثل البريد الإلكتروني، وكلمة السر، وتنبيه تفضيلات البريد الإلكتروني، وبيانات العنوان، قم بتسجيل دخول إلى حسابك باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، وكذلك كلمة السر الخاصة بك.

نسيان كلمة السر

نسيتُ كلمة السر الخاصة بي، فكيف يمكنني الحصول على كلمة سر جديدة؟

في حالة نسيان كلمة السر الخاصة بك، يمكنك طلب كلمة سر أخرى بالضغط هنا.

في هذه الحالة سوف يُطلَب منك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الذي قمتَ بتسجيله على موقعنا. اضغط الزر "إرسال"، لتصلك رسالة على بريدك الإلكتروني المسجَّل. بعد ذلك.. قم بالضغط على الرابط الموجود داخل الرسالة، وأدخل كلمة سر جديدة في الخانة المخصصة لذلك، ثم أعد تأكيد هذه الكلمة مرة ثانية.

عدم استقبال خدمة التنويه عبر البريد الإلكتروني

لقد قمتُ بالتسجيل بخدمة التنويه عبر البريد الإلكتروني، لكن الخدمة لم تصل إليَّ بعد.

فضلاً، قم بمراجعة حسابك؛ للتأكد من إدخالك عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح، واختيارك استلام التنويهات التي تقع في دائرة اهتمامك عبر بريدك الإلكتروني، وذلك بالضغط هنا.

إذا لم تصلك الخدمة بعد قيامك بهذه الخطوة، فإن ذلك قد يكون بسبب وجود جدار حماية على نظام البريد الإلكتروني الخاص بك؛ مما يَحُول دون وصول رسائلنا اليك. وفي هذه الحالة.. تفضَّلْ بمراجعة قسم تكنولوجيا المعلومات الخاص بك.

أما إذا كنتَ على يقين من عدم وجود نظام حماية على الجهاز الخاص بك، وأن حسابك تم إنشاؤه بشكل سليم، فعليك في هذه الحالة إدخال بريد إلكتروني بديل .

عدم القدرة على التسجيل فى الموقع

عندما أحاول التسجيل بالموقع، تصلني رسالة بوقوع خطأ أثناء عملية التسجيل؛ فماذا يمكنني أن أفعل حيال ذلك؟

إن الأخطاء التي تقع أثناء قيامك بعملية التسجيل عادةً ما تكون مؤقتة، وخاصة بمقدِّم الخدمة. وبصفة عامة، فإن ما ينبغي عليك فعله عند وقوع هذا النوع من الأخطاء هو التفضُّل بإغلاق المتصفِّح، وفتح متصفِّح آخر، وتكرار المحاولة من جديد. وفي حالة استمرار هذا الوضع، فقد يكون ثمة خلل فني سوف تتم معالجته تلقائيًّا، ومن ثم يتعين عليك في هذه الحالة الانتظار قليلاً، ومعاودة المحاولة من جديد.

الخروج من خدمة التنويه عبر البريد الإلكتروني

كيف أستطيع إنهاء الاشتراك بخدمة التنويه عبر البريد الإلكتروني، وغيره من المراسلات؟

إذا كنتَ لا ترغب في الاستمرار في تلقي هذا النوع من الرسائل، أو غيره من الخدمات البريدية المقدمة من Nature Publishing Group، فمن فضلك قُمْ بتسجيل دخول على حسابك، ثم اضغط هنا للدخول، وأَزِل التحديد من خدمة التنويه عبر البريد الإلكتروني. وتأكد من الضغط على "التسجيل" أسفل الصفحة؛ لحفظ التعديلات الجديدة التي أدخلتها على تفضيلات البريد الإلكتروني. وبالتناوب، يمكنك ببساطة الدخول إلى "حسابي"؛ لاختيار E-alerts (خدمة التنويه عبر البريد الإلكتروني).