عن فريق العمل

Definition
  • رئيــس التحــرير

    د.مجدي سعيد

    رئيس تحرير «Nature» الطبعة العربية. كاتب وباحث ومحرر، وعضو مجلس إدارة الرابطة العربية للإعلاميين العلميين، والرئيس السابق لها، ويعمل منذ عام 2000 في مجال الإعلام الإلكتروني، قضى منها عشر سنوات في مؤسسة «إسلام أون لاين»، ما بين القسم العلمي والقسم التنموي، ووحدة البحوث والتطوير. حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب، ودبلوم الأنثروبولوجيا من معهد البحوث والدراسات الأفريقية جامعة القاهرة. وهو من مواليد القاهرة عام 1961، وله 15 كتابًا ودراسة منشورة في موضوعات شتى تتعلق بالتنمية، والعلوم، والفكر، والعمل الأهلي

  • مديـر التحـرير والتدقيق اللغـوي

    محسـن بيومي محمد

    مدير التحرير والتدقيق اللغوي لـ«Nature» الطبعة العربية. أمضى أكثر من 30 عامًا في مجال التحـرير والتدقيق اللغـوي، بالإضافة إلى الترجمة، وصياغة البيانات الصحفية، وله خبرة جيدة في تنظيم المؤتمرات. عمل في عدة مؤسسات دولية وإقليمية في مجال النشر والإعلام والترجمة، من بينها وكالة الأنباء الألمانية، ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، وله ثلاثة قواميس متخصصة قيد الإعداد للنشر، ويدرس حاليًا دبلومة الجرافيك للمحترفين. تخَرَّج في كلية دار العلوم في عام 1984، وحصل على شهادة امتياز في اللغة الإنجليزية من كلية كمبريدج، وشهادة في "إدارة العملية التحريرية بكاملها، ودور النشر" من المركز البريطاني «Book House Training Center»، وحصل على الشهادة الدولية لقيادة الكمبيوتر من منظمة اليونسكو، واختارته الهيئة الأمريكية «WHO’S WHO of Professionals Association» في عام 1996؛ لوضع اسمه في موسوعتها العالمية ـ التي تصدرها سنويًّا ـ ضمن المتميزين على مستوى العالم في مجال التحـرير والتدقيق اللغـوي والنشـر.

  • نائب رئيس التحـرير

    كريم الدجوي

    دَرَسَ هندسة السيارات والجرّارات بجامعة حلوان، وعمل ـ بالتوازي مع دراسته للهندسة ـ كصحفي في مجموعة من المجلات المصرية الصادرة باللغة الإنجليزية، قبل أن ينضم إلى فريق تحرير مجلة «إحنا» في عام 2009، ليتولى رئاسة تحريرها في عام 2011، ثم التحق بفريق «Nature» الطبعة العربية في سبتمبر 2012 ليشغل منصب نائب رئيس التحرير، والقائم على الموقع الإلكتروني للمجلة. نشر عديدًا من المقالات بالجرائد والمطبوعات المصرية باللغتين العربية والإنجليزية.

  • محرر أول

    نهى هندي

    تخرجت في كلية العلوم جامعة قناة السويس، شعبة النبات، في عام 2008. تناولت في بحث تخرجها «ظاهرة الاحتباس الحراري، وأثرها على الغطاء النباتي بمصر». عملت بعد تخرجها كمعيدة بكلية العلوم جامعة قناة السويس حتى نهاية عام 2010، ثم انتقلت إلى مجالي الصحافة الإلكترونية، والترجمة. حصلت في عام 2011 على منحة «فولبرايت» بجامعة إنديانا بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها.

  • محرر

    سُفانَة الباهي

    حصلت على بكالوريوس العلوم الصيدلية والتكنولوجيا الحيوية من "الجامعة الألمانية بالقاهرة" في عام 2012، وعملت أثناء الدراسة في التحرير والتدقيق اللغوي ضمن أنشطة طلابية متنوعة، كما تولَّت وضع المناهج التفاعلية في العلوم، وفي اللغتين العربية والإنجليزية ضمن برنامج "تنمية الأطفال"، الخاص بأحد الأنشطة الطلابية للتنمية المستدامة. وبعد تخرُّجها، عملت لفترة قصيرة في مجال الصيدلة، قبل انتقالها إلى العمل في شركة «هنداوي» في مجال التدقيق اللغوي للأوراق البحثية المنشورة باللغة الإنجليزية، وذلك لمدة عامين. وفي عام 2015، خاضت مجال الترجمة، وانضمت إلى فريق عمل دورية «Nature» الطبعة العربية في شهر يونيو من العام نفسه.

  • محرر

    لبنى أحمد نور

    حصلت على بكالوريوس التخطيط الإقليمي والعمراني من جامعة القاهرة في عام 2011، وتعمل منذ عام 2009 في مجال التحرير والتدقيق اللغوي والنشر. بدأت في عام 2011 «مشروع كتاب المئة تدوينة»، المعنِي بالنشر التفاعلي، وقد صدر عنه كتابان، يضمان مشاركات لعشرات المدوِّنين العرب. عملت كمحررة صحفية في جريدة «العرب» القطرية بين عامي 2012، و2013، ثم محررة مواد علمية في «مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة»، وشركة «تشسنت» لتكنولوجيا التعليم، إلى أن التحقت بفريق «Nature» الطبعة العربية في نوفمبر 2015 كمحررة علمية.

  • مدير الشئون الإدارية والمشروعات

    ياسميـن أحمد أمين

    تخرجت في كلية التجارة - الشعبة الإنجليزية - بجامعة عين شمس في عام 2007. عملت منذ تخرجها فى عدة شركات، هي: «بروكتر آند جامبل - مصر» في إدارة الموارد البشرية، و«أوليمبيك جروب» كسكرتير تنفيذي للمدير العام لأحد مصانع المجموعة، وفي شركة «هنداوي للنشر» كأخصائية تطوير أعمال، ثم التحقت مؤخرًا بشركة «ماكميلان- مصر» للعمل كسكرتير تحرير لـ«Nature» الطبعة العربية في الأول من أغسطس 2012.

  • مساعد التحرير

    رغدة سيد سعد

    حصلت على ليسانس آداب - شعبة اللغة الإنجليزية ـ من جامعة القاهرة في عام 2013. عملت خلال الدراسة في التدقيق اللغوي. وبعد التخرج، عملت في شركة "هنداوي" للنشر لأكثر من عام، كمحرر شؤون علمية، ثم انضمت إلى فريق العمل في دورية «Nature» الطبعة العربية في وظيفة (مساعد التحرير).

  • مديــرة النشــر

    أماني شوقي

    حصلت على بكالوريوس طب الفم والأسنان - جامعة القاهرة في عام 1994، وبدأت العمل في مجال النشر مع شركة «ماكميلان – مصر» منذ عام 2006، إلى أن أصبحت مدير النشر بدورية «Nature»، الطبعة العربية.

  • المديــر الفنــي

    محمد أحمد عاشور

    حصل على بكالوريوس التربية الفنية من جامعة حلوان بمرتبة الشرف عام 2006. عمل في الديكور وفن الخداع البصري أثناء الدراسة. حصل على دبلومة الجرافيكس للمحترفين بتقدير امتياز بالتزامن مع تخرجه في الكلية، ثم عمل بعد التخرج في مجال الدعاية والإعلان كمصمم جرافيكس في وكالة «آيْدِنْتِتي للإعلان»، حيث عمل على عديد من المنتجات الدعائية لشركات محلية وعالمية. انتقل إلى العمل في وكالة «يوني آرت للإعلان» كمصمم جرافيكس إبداعي، وانتقل بعدها إلى مجلة «eniGma»، وتدرج في المناصب فيها، حتى تولى إدارة قسم التصميم الفني، وأصبح المسؤول عن مجلة «eniGma» وكل منتجاتها، مثل مجلة «الفيرست مول»، وملحق شركة «إعمار»، بالإضافة إلى عمله في عديد من الإعلانات والكتب والمنتجات الدعائية المتنوعة، ثم التحق بـ«Nature» الطبعة العربية كمدير فني؛ حيث قام بالإخراج الفني للنموذج النهائي للمطبوعة.

  • مصمم جرافيك

    عمرو رحمة

    درَس الصحافة والإعلان بأكاديمية أخبار اليوم، وقام بتصميم مجلة «آخر لحظة»، كمشروع لتَخَرُّجه، وكان يعمل وقتها في مجال تصميم الإعلانات، وذلك بالتوازي مع دراسته للصحافة والاعلان. عمل لفترة بمجلتَي «Cleo»، و«Flair»؛ ثم انضم إلى فريق عمل «Nature» الطبعة العربية في عام 2013.

عن الطبعة العربية

  • عن الموقع

    موقع الطبعة العربيَّة من Nature الدوريّة العلميّة الدوليّة الرائدة هو موقع مجانيّ، يهدف إلى توفير أحدث الأخبار والموضوعات العلميّة والتقنيّة لكل الطلبة والباحثين والعلماء الناطقين باللغة العربيَّة، وذلك في مبادرة رائدة قامت بها الدوريّة العلميّة الدوليّة الرائدة Nature تحت رعاية مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) لدعم العلوم في العالم العربي الناطق بالعربيَّة.
  • عن فريق العمل

    رئيس تحرير «Nature» الطبعة العربية. كاتب وباحث ومحرر، وعضو مجلس إدارة الرابطة العربية للإعلاميين العلميين، والرئيس السابق لها، ويعمل منذ عام 2000 في مجال الإعلام الإلكتروني، قضى منها عشر سنوات في مؤسسة «إسلام أون لاين»، ما بين القسم العلمي والقسم التنموي، ووحدة البحوث والتطوير. حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب، ودبلوم الأنثروبولوجيا من معهد البحوث والدراسات الأفريقية جامعة القاهرة. وهو من مواليد القاهرة عام 1961، وله 15 كتابًا ودراسة منشورة في موضوعات شتى تتعلق بالتنمية، والعلوم، والفكر، والعمل الأهلي.
  • اتصل بنا

    مرحبًا بكم فى الطبعة العربية من دورية العلوم الدولية Nature